فيلا 3 غرف نوم
فيلا 4 غرف نوم
فيلا 5 غرف نوم
سجّل اهتمامك
English
إبحث عن فيلا
English
الرئيسية
>
الأسئلة الشائعة

الأسئلة الشائعة

ما هي مدينة الشارقة المستدامة؟

مدينة الشارقة المستدامة هي أول مجتمع سكني متكامل يعتمد على الطاقة النظيفة بالكامل في إمارة الشارقة.

هذا المشروع المتميز المتعدد الإستخدامات يهدف إلى خلق نوع جديد من المجتمعات المستدامة والسعيدة وذات مواصفات عالمية في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

ماذا يتضمّن مشروع مدينة الشارقة المستدامة؟

مدينة الشارقة المستدامة هي أول مشروع سكني مستدام في الشارقة. مشروع مطوّر بالشراكة بين شروق ودايموند ديفلوبرز على مساحة أرض تبلغ 7.2 مليون قدم مربع في منطقة الرحمانيه، يتضمّن 1120 فيلا تتألف من 3 و 4 و 5 غرف نوم، مجمع تجاري، منتزه عام، ومدرسة.

أما الخدمات فتتضمن متاجر ومطاعم ومقاهي وحضانة وعيادات ومركز لمعالجة التوحّد ومرافق أخرى مثل صالات رياضية منفصلة للنساء والرجال. المنتزه العام سيخدم كوجهة ثقافية إضافةً إلى مركز للزائرين ومركز للطاقة.

ما الذي يميّز مدينة الشارقة المستدامة عن غيرها؟

تجسّد مدينة الشارقة المستدامة مرحلة مستقبلية في تطوير المدن المستدامة والتي كانت قد بدأت في دبي في عام 2016.

مصمّمة خصيصاً للمجتمع ومبنية بأحدث التقنيات المتطورة، مدينة الشارقة المستدامة هي مجتمع شامل مؤلف من وحدات سكنية ذكية ومتميزة وصديقة للبيئة، توفّر نوعية حياة عالية وذات تأثير قليل على البيئة.

الركائز الثلاث للإستدامة هي الإجتماعية والبيئية والإقتصادية. توفرّ مدينة الشارقة المستدامة جميع هذه الركائز لخلق مجتمع سعيد وصحي، يكون قدوة لدفع العالم نحو مستقبلٍ أفضل.

ما هو تأثير مدينة الشارقة المستدامة على البيئة؟

سكان مدينة الشارقة المستدامة سينعمون بنمط حياة صحية وصديقة للبيئة. تعمل الفلل بالطاقة الشمسية ويعاد تدوير المياه والنفايات بنسبة 100%.

يتم التنقّل داخل المدينة باستخدام سيارات كهربائية وحافلات نقل ذاتية القيادة. تنتج الخضروات الورقية والأعشاب داخل قبب حيوية وباعتماد الزراعة العمودية، كما ستعنى جودة الحياة بإهتمام كبير من خلال توفيرمرافق رياضية مشتركة ومساحات مفتوحة.

يمثّل هذا المشروع تغيراً نوعياً في مفهوم مدن المستقبل والتخطيط المدني.

مجموعة من البطاقات الملونة عليها علامة استفهام مرسومة على الجهة العليا