fbpx

For better web experience, please use the website in portrait mode

OK

مدينة الشارقة المستدامة تطلق البرنامج المجتمعي اللياقة قبل الإفطار بالتعاون مع مجلس الشارقة الرياضي

مقال صحفي مارس 28, 2024

أعلنت مدينة الشارقة المستدامة، أول مجتمع سكني مستدام في إمارة الشارقة تم تطويره بالتعاون بين هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير (شروق) وشركة دايموند ديفلوبرز، تعاونها مع مجلس الشارقة الرياضي لإطلاق برنامج اللياقة قبل الإفطار الأول من نوعه لسكان المدينة والمخصص لشهر رمضان المبارك.

وصُممت المبادرة لتعزيز الجانب البدني والروحي في الشهر الفضيل، إذ تعكس التزام المدينة بتحسين الصحة والعافية ضمن المجتمع وتحفيز النشاط وروح الجماعة من خلال التمارين اليومية. ويقام البرنامج في إطار مبادرة رياضة قبل الإفطار، التي أطلقها مجلس الشارقة الرياضي ، حيث يوفر جلسات تمارين يومية للسكان في المدينة من الساعة 5 عصراً حتى الساعة 6 مساءً، وذلك لغاية 10 أبريل.

وتعليقاً على هذا الموضوع، قال السيد كارل عطالله، مدير التسويق والاتصال في مدينة الشارقة المستدامة: “حرصنا على توسيع مجموعة أنشطتنا وإقامة برامج جديدة لتعزيز تجربة الحياة المستدامة في مجتمعنا، بالتزامن مع استقبال مزيد من العائلات في مدينتنا. ويشكل تعاوننا مع مجلس الشارقة الرياضي جزءاً أساسياً من هذه الجهود، إذ يأتي بالتماشي مع هدفنا طويل الأمد لتعزيز الصحة والعافية ضمن المجتمع. وأعبّر عن امتناني للمجلس على دعمه، وأثق بأن هذه المبادرة ستوفر مزيداً من الفرص لسكان مدينتنا للارتقاء برفاهيتهم خلال شهر رمضان المبارك”.

وقال الدكتور ياسر عمر الدوخي، مدير إدارة الفعاليات الرياضية والمجتمعية في مجلس الشارقة الرياضي، خلال تأكيده على أهمية تعزيز الصحة والرفاهية ولا سيما خلال شهر رمضان المبارك: “صُممت فعالية رياضة قبل الإفطار للحفاظ على النشاط البدني خلال شهر رمضان المبارك وتشجيع العادات الصحية. وتهدف لتسليط الضوء على دور الرياضات في الحفاظ على الصحة والنشاط بشكل عام. ومن خلال التعاون مع جهات مثل مدينة الشارقة المستدامة، نهدف إلى تسهيل مشاركة الأفراد والعائلات في أنشطة تركّز على الرفاهية وتعزز ثقافة ممارسة الرياضة يومياً سواء ضمن الشارقة أو خارجها. ويوفر النشاط البدني فوائد مُثبتة، وندعو جميع سكان مدينة الشارقة المستدامة، على اختلاف اهتمامهم بالرياضة، إلى المشاركة بالبرنامج وتحقيق أقصى استفادة منه لتحسين مستويات لياقتهم والاستمتاع بروج المجتمع في الشهر المبارك”.

ويتضمن البرنامج تمارين إحماء ومشي سريع وتمارين بيلاتيس وآيروبيك، بإشراف مدربين معتمدين. وتُقام الجلسات قُبيل الإفطار، ما يضمن تعزيز نتائج اللياقة المرجوّة من خلال ضمان حصول المشاركين على الطعام والعناصر الغذائية مباشرةً بعد التمارين. ويشتمل البرنامج أيضاً على تقييم أولي ونهائي لمراقبة التقدم الذي أحرزه المشاركون، بالإضافة إلى نصائح من خبراء تغذية، وأجواء مجتمعية داعمة للحفاظ على حماس المشاركين.