fbpx

For better web experience, please use the website in portrait mode

OK

تزامنا مع يوم المرأة العالمي .. "مجمع الشارقة للبحوث" ينظم ملتقى "تمكين المرأة في قطاع التكنولوجيا"

الأحداث مارس 6, 2024

نظم مجمع الشارقة للبحوث والتكنولوجيا والابتكار، ملتقى حول تمكين “المرأة في قطاع التكنولوجيا”، بمشاركة نخبة من أبرز الشخصيات الرائدات والمتخصصات في القطاع التكنولوجي وعدد من رائدات الأعمال وممثلين من المجتمع المدني تزامنا مع يوم المرأة العالمي.

ويأتي انعقاد هذا المنتدى بهدف تسليط الضوء على دور المرأة في التكنولوجيا والابتكار وتعزيز تأثيرها على الصعيد العالمي وتعظيم إسهاماتها في التنمية الاجتماعية والاقتصادية.

ضم الملتقى، نخبة من المتحدثات من شركات ومؤسسات عالمية منها شركة “مايكروسوفت، وأستر دي إم للرعاية الصحية، وشركة SLB سلمبرجي، وشركة ساب العالمية، بالاضافة لمدينة الشارقة المستدامة وذلك ضمن جلسات ملهمة تناولن خلالها عددا من الموضوعات بالتركيز على الدور الريادي للمرأة ومساهماتها في التحول للذكاء الاصطناعي في مختلف القطاعات في ميادين البحث العلمي والابتكار التكنولوجي.

وتطرق الملتقى إلى عدد من القضايا العالمية التي تبرز دور المرأة وإنجازاتها في التكنولوجيا وسبل تجاوز التحديات التي تواجهها وذلك من خلال ثلاث جلسات رئيسية تحدث فيها شخصيات قيادية في عدد الموضوعات وضمن عدة محاور كان أهمها أحدث التقنيات والحلول التكنولوجية التصنيع الاضافي والرعاية الصحية والاستدامة.

وخلال حفل الافتتاح، تحدث سعادة حسين المحمودي المدير التنفيذي للمجمع، في كلمة له، هنأ خلالها الحضور بمناسبة يوم المرأة العالمي وتحدث عن مكانة المرأة الكبيرة في المجتمع بالتركيز على دخولها مجال البحث والتطوير التقني والابتكار، كما عبر عن سعادته بالاحتفال بهذا اليوم العالمي الذي يعكس أهداف المجمع في تشجيع المرأة على الانخراط في الأنشطة التكنولوجية الابتكارية ودعمها، حيث يعمل المجمع مع العديد من الشركاء المحليين والعالميين، لتحديد المزيد من فرص التمكين الاقتصادي للمرأة في المنطقة من خلال العمل على وضع النساء كقادة ومستفيدين ومساهمين في مجالات العلوم والتكنولوجيا والابتكار.

وأكدت أهمية العمل على تطوير مهارات المرأة لمواكبة المستقبل، وخاصة في تلك المجالات التي نتحدث عنها اليوم في هذا المنتدى كالرعاية الصحية والتصنيع المضاف والاستدامة.