fbpx

For better web experience, please use the website in portrait mode

OK

الاستثمار في مستقبلك: لماذا يعتبر شراء فيلا في الشارقة استثماراً ذكيّاً

أكتوبر 10, 2023

الشارقة هي واحدة من أكثر الوجهات المرغوبة للمستثمرين العقاريين، فقد شهدت الإمارة طفرة كبيرة في الاستثمارات العقارية في السنوات الأخيرة، وأصبح شراء فيلا في الشارقة خطوة استثمارية ذكية لأسباب عديدة، يقدم هذا المقال أهم هذه الأسباب، ولكن قبل ذلك ينبغي معرفة لماذا نستثمر؟ ما هو الاستثمار العقاري وما هي مزاياه؟

إن الاستثمار العقاري هو أحد أنواع الاستثمار الأكثر شيوعاً في العالم. يتيح للمستثمرين فرصة لكسب الأرباح من خلال شراء وبيع العقارات. وبالإضافة إلى ذلك، فهو يوفر العديد من المزايا الأخرى التي يمكن للمستثمرين الاستفادة منها مثل:

العوائد المرتفعة: يعتبر الاستثمار العقاري واحداً من أكثر الاستثمارات الرابحة على المدى الطويل. ويتميز بعوائد مرتفعة ومستمرة على المدى الطويل، ويمكن للمستثمرين تحقيق عوائد تصل إلى 10% أو أكثر في بعض الأحيان. وبالإضافة إلى ذلك، فإن العقارات تزداد قيمتها مع مرور الزمن، لذلك يمكن للمستثمرين الحصول على عوائد أكبر عند بيع العقار في المستقبل.

حماية من التضخم: يعتبر الاستثمار العقاري حماية ضد التضخم؛ فعندما يزداد معدل التضخم، يرتفع سعر العقارات وتزيد قيمتها، مما يتيح للمستثمرين الحفاظ على قيمة استثماراتهم وتحقيق الأرباح المرتفعة.

التنويع الاستثماري: يعتبر الاستثمار العقاري وسيلة فعالة للتنويع الاستثماري، حيث يمكن للمستثمرين الاستثمار في أنواع مختلفة من العقارات مثل الشقق السكنية، والمباني التجارية، والأراضي والعقارات الصناعية، وهذا يسمح لهم بتحقيق العوائد من مصادر مختلفة، وتحقيق التوازن في محفظة الاستثمارات الخاصة بهم.

الربح من الإيجار: يمكن للمستثمرين الاستفادة من الإيجارات التي يتم دفعها عندما يقومون بتأجير العقارات الخاصة بهم. ويمكن للإيجارات أن تشكل مصدراً مستمرّاً للدخل للمستثمرين، وتساعدهم على تغطية تكاليف العقارات وزيادة الأرباح.

الاستفادة من الرافعة المالية: يمكن للمستثمرين في العقارات الاستفادة من الرافعة المالية، وهي عملية استخدام الديون لتمويل الاستثمارات. وبالنسبة للعقارات، يمكن للمستثمرين الحصول على قروض لشراء العقارات، وبذلك يمكنهم تحقيق الأرباح على الديون المستخدمة لشراء العقار.

الحصول على استثمار طويل الأجل: يمكن للمستثمرين في العقارات الحصول على استثمار طويل الأجل، حيث يمكنهم الاستفادة من العوائد المستمرة على مدى السنوات القادمة. ومع مرور الوقت، يمكن للعقارات أن تزداد قيمتها وتصبح أكثر جاذبية للمشترين، مما يتيح للمستثمرين الحصول على عوائد أكبر عند بيعها في المستقبل.

التحكم في الاستثمار: يعتبر الاستثمار في العقارات واحداً من الاستثمارات الأقل مخاطرة، حيث يمكن للمستثمرين التحكم في استثماراتهم واتخاذ القرارات المناسبة بشأن شراء وبيع العقارات. كما يمكن لهم تحديد أسعار الإيجارات والمدة الزمنية للإيجار، وهذا يتيح لهم التحكم في تدفقات الدخل الخاصة بهم.

يعتبر الاستثمار العقاري أحد الاستثمارات الأكثر جاذبية للمستثمرين، حيث يتمتع بالعديد من المزايا التي تجعله خياراً مثاليّاً للمستثمرين الذين يرغبون في تحقيق العوائد المرتفعة والحماية من التضخم، كما يوفر لهم التنويع الاستثماري والحصول على الإيجارات والاستفادة من الرافعة المالية. ومع ذلك، يجب على المستثمرين تقييم المخاطر والقيام بالبحوث اللازمة قبل الشراء، والتأكد من أنهم يستطيعون التحكم في الاستثمارات الخاصة بهم واتخاذ القرارات المناسبة.

الأسباب التي تجعل الاستثمار العقاري في الشارقة خياراً ذكيّاً

أولاً، تعد الشارقة وجهة جذابة لكل من السائحين والمغتربين، مما يجعلها موقعاً مثالياً للاستثمارات العقارية. تتمتع الإمارة بتراث ثقافي غني وتقدم مجموعة واسعة من مناطق الجذب السياحي، بما في ذلك المتاحف والمعارض الفنية والمعالم التاريخية. بالإضافة إلى كل ذلك، تتمتع الشارقة بمجتمع أعمال مزدهر، حيث يوجد مقر العديد من الشركات متعددة الجنسيات في الإمارة. وقد أدى ذلك إلى زيادة عدد المقيمين الذين ينتقلون إلى الشارقة، مما أدى بالتالي إلى ارتفاع الطلب على العقارات السكنية.

ثانياً، يعد شراء فيلا في الشارقة خطوة استثمارية ذكية بسبب الموقع الاستراتيجي للإمارة؛ إذ تقع الشارقة بين دبي والإمارات الشمالية، مما يجعلها موقعاً مثالياً لمن يرغبون في العيش بالقرب من دبي ولكن بتكلفة أقل. بالإضافة إلى ذلك، ترتبط الشارقة جيداً ببقية الإمارات العربية المتحدة، مع شبكات طرق ممتازة وخيارات نقل عام. هذا يجعل من السهل على السكان السفر إلى الإمارات الأخرى للعمل أو الترفيه.

ثالثاً، يعتبر سوق العقارات في الشارقة سوق مستقر نسبيّاً، وقد شهدت أسعار العقارات زيادة مطردة في السنوات الأخيرة. هذا يجعل شراء فيلا في الشارقة خطوة استثمارية ذكية، حيث من المرجح أن ترتفع قيمتها بمرور الوقت. نفذت الإمارة أيضاً العديد من اللوائح لحماية المستثمرين العقاريين، بحيث تضمن إجراء جميع المعاملات العقارية بطريقة عادلة وشفافة.

رابعاً، تكلفة المعيشة في الشارقة أقل مما هي عليه في الإمارات الأخرى مثل دبي. وهذا يجعلها موقعاً جذاباً لأولئك الذين يرغبون في التمتع بمستوى معيشي مرتفع دون الحاجة إلى دفع الأسعار المرتفعة المرتبطة بالإمارات الأخرى. بالإضافة إلى ذلك، تقدم الإمارة مجموعة من خيارات الإسكان بأسعار معقولة، بما في ذلك الفلل والشقق والمنازل، مما يجعلها في متناول مجموعة واسعة من المستثمرين.

خامساً، تتحسن البنية التحتية في الشارقة باستمرار، مما يجعلها موقعاً مثالياً للاستثمارات العقارية. استثمرت الإمارة بكثافة في شبكة النقل الخاصة بها، مع إنشاء طرق جديدة وجسور وأنظمة نقل عام. وقد أدى ذلك إلى تحسن كبير في نوعية الحياة للمقيمين بها، فضلاً عن زيادة قيمة العقارات في الإمارة.

سادساً، تمتلك الشارقة مجموعة كبيرة من الحوافز الجذابة للمستثمرين العقاريين، بما في ذلك الإعفاءات الضريبية والمساعدات والتسهيلات المالية؛ إذ تقدم الإمارة مجموعة من خيارات التمويل للمستثمرين، بما في ذلك الرهون العقارية والقروض، مما يسهل عليهم الاستثمار في العقارات. بالإضافة إلى ذلك، نفذت الحكومة العديد من الحوافز للمستثمرين العقاريين، مثل تخفيض رسوم التسجيل والإعفاءات من رسوم نقل الملكية، مما يجعل شراء فيلا في الشارقة خياراً أكثر جاذبية ومرونة وبأسعار معقولة.

أخيراً، تتمتع الشارقة بسوق إيجارات حيوي وقوي جدّاً، مما يجعلها موقعاً مثالياً لأولئك الذين يرغبون في الاستثمار في العقارات للحصول على دخل من الإيجارات. تشهد الإمارة طلباً كبيراً على العقارات المؤجرة، لا سيما في المناطق القريبة من المناطق التجارية ومناطق الجذب السياحي الشهيرة. وهذا يعني أنه يمكن للمستثمرين أن يتوقعوا كسب دخل إيجار ثابت من فللهم أو شققهم أو منازلهم في الشارقة، مما يمكن أن يساعد في تعويض تكلفة الاستثمار الأوّليّ.

مما تقدم، يمكن الوصول إلى خلاصة مفادها، أن شراء فيلا في الشارقة يعتبر خطوة استثمارية ذكية جداً لأسباب عديدة. إن الموقع الاستراتيجي للإمارة، وسوق العقارات المستقر، وتكلفة المعيشة المعقولة، وتحسين البنية التحتية، والحوافز الجذابة للمستثمرين، وسوق الإيجار القوي، كلها عوامل تجعلها موقعاً مثالياً وجذاباً ومقصداً أول للاستثمارات العقارية. ومع استمرار نمو وتطور الشارقة، من المرجح أن يدرّ الاستثمار في فيلا في إمارة الشارقة عوائد كبيرة على المدى الطويل.