fbpx

For better web experience, please use the website in portrait mode

OK

أهم 5 عوامل يجب مراعاتها عند شراء فيلا في الشارقة

سبتمبر 22, 2023

الشارقة هي ثالث أكبر إمارة في دولة الإمارات العربية المتحدة، وتشتهر بمؤسساتها الثقافية والتعليمية. كما تعتمد مؤسساتها وتركز على القيم الاجتماعية والجوّ الأسري. الشارقة وجهة ممتازة للأفراد الذين يبحثون عن أسلوب حياة مناسب للعائلة، هادئ وتقليدي ومحافظ، والذين يقدرون التعليم والتجارب الثقافية.

والشارقة للأسباب التي ذكرناها، هي إمارة سريعة النمو في دولة الإمارات العربية المتحدة، لذا تقدم مجموعة واسعة من العقارات السكنية، بما في ذلك الفلل. وعندما يتعلق الأمر بعملية شراء فيلا في الشارقة، ثمّة العديد من العوامل التي يجب على المشترين المحتملين مراعاتها. نسعى من خلال هذا المقال، لمساعدتك على استكشاف العوامل الخمسة الرئيسية التي يجب مراعاتها عند شراء فيلا في الشارقة:

1. الموقع: يعد موقع الفيلا من أهم العوامل التي يجب مراعاتها عند شراء عقار. في الشارقة، يمكن أن يؤثر موقع الفيلا بشكل كبير على قيمتها ومدى استحسانها. من أشهر مناطق الفلل في الشارقة وأحدثها وهي مازالت قيد الإنشاء مدينة الشارقة المستدامة، وتوفر كل مناطق الفلل لسكانها وسائل راحة ومناطق جذب مختلفة، لذلك من المهم اختيار موقع يناسب احتياجاتك وأسلوب حياتك.

2. المساحة: مساحة الفيلا هي عامل حاسم آخر يجب أخذه في الاعتبار. تتنوع مساحات الفلل في الشارقة، لذلك من الضروري اختيار واحدة تلبي احتياجاتك واحتياجات أسرتك. سيعتمد حجم الفيلا على عدد الأشخاص الذين يعيشون في العقار، بالإضافة إلى تفضيلاتك الشخصية.

3. الميزانية: ميزانيتك هي عامل أساسي مهمّ آخر يجب مراعاته عند شراء فيلا في الشارقة. يمكن أن تختلف أسعار الفلل في الشارقة بشكل كبير حسب موقعها وحجمها ووسائل الراحة فيها. من المهم تحديد ميزانيتك قبل البدء في البحث عن فيلا، ومن المهم أيضاً التأكد من قدرتك على تحمل تكلفة العقار الذي تختاره.

4. وسائل الراحة والترفيه: وسائل الراحة التي توفرها الفيلا هي عامل حاسم آخر يجب النظر فيه بدقة. تأتي بعض الفلل في الشارقة مع وسائل الراحة مثل المسابح وصالات الألعاب الرياضية والمساحات الخارجية، بينما قد يوفر البعض الآخر وسائل راحة أقل. من المهم أن تفكر في وسائل الراحة الضرورية لك ولعائلتك قبل الشراء.

5. جودة البناء والتشطيب: جودة بناء الفيلا وتشطيباتها عامل مهم قد يغفل عنه كثير من الناس. تختلف الفلل في الشارقة من حيث الجودة، فبعضها مبني على مستوى جودة أعلى من البعض الآخر، لذا من المهم فحص العقار جيداً قبل الشراء، والتأكد أيضاً من أنه يلبي توقعاتك ومعاييرك وتفضيلاتك.

علاوة على كل ما ذُكر، ثمة بعض العوامل الأخرى التي قد تبدو هامشية للبعض، كالصيانة على سبيل المثال، فصيانة الفيلا عامل أساسي آخر يجب مراعاته، إذ تتطلب الفلل في الشارقة صيانة دورية لإبقائها في حالة جيدة، خاصّة مع ارتفاعات درجات الحرارة لقيم عالية جدّاً خلال فصل الصيف، من المهم مراعاة تكلفة الصيانة الدورية أو المحتملة قبل الشراء.

وللراغبين في الاستثمار المستقبلي، يُنصح بالنظر في قيمة إعادة البيع إذ تعتبر قيمة إعادة البيع للفيلا مستقبلاً عاملاً مهمّاً آخر يجب مراعاته وذلك بالنظر إلى أهمية الاستثمار العقاري في الإمارات العربية المتحدة بشكل عام وفي الشارقة بشكل خاص، يمكن أن يساعد اختيار فيلا في موقع مرغوب فيه مع وسائل راحة عالية الجودة في ضمان احتفاظ العقار بقيمته بمرور الوقت.

مدينة الشارقة المستدامة كعرض مميز للشراء والاستثمار

في ضوء تزايد الإقبال العالمي نحو العقارات المستدامة، وتركيز ملاك الوحدات السكنية على المستقبل من خلال الاستثمار في عقارات تتسم بالكفاءة في استهلاك الطاقة والحد من الانبعاثات الكربونية؛ .يبرز اسم مدينة الشارقة المستدامة بصفتها رائدة المشروعات المستدامة في منطقة الشرق الأوسط، وهي أحد أكثر مجمعات الفلل رواجاً في الشارقة حاليّاً، إذ تشكل الفلل في مدينة الشارقة المستدامة استثماراً لا يمكن مقاومته، فهو يواكب متطلبات المستقبل، إذ يتوفر في مدينة الشارقة المستدامة أسلوب حياة عالي الجودة، فضلاً عن أنه صديق للبيئة بفضل تصميماتها المستدامة والفسيحة، والتي تحقق أكبر استفادة ممكنة من الضوء الطبيعي والحرارة، فضلاً عن مرافق عالمية المستوى ومنازل ذكية مزودة بأحدث تقنيات إدارة الطاقة بكفاءة ممتازة. نجحت مدينة الشارقة المستدامة، بالتعاون مع مبادرات حكومة الشارقة لتطوير البنية التحتية الاجتماعية المستدامة، في المضي قدماً لتحقيق رؤية الإمارات العربية المتحدة في توفير مستقبل أفضل للأجيال اللاحقة؛ مستقبل صديق للبيئة.

مدينة الشارقة المستدامة هي مجتمع متعدد الاستخدامات قائم بذاته في أم فنين، الشارقة. يوفر المشروع الذي لا يزال قيد التنفيذ فلل في تصميمات مكونة من 3 و 4 و 5 غرف نوم، بمساحة تتراوح بين 2,013 قدماً مربعة و 3,900 قدماً مربعة، وهناك معيشة ومجلس وغرفة خادمة في الطابق الأرضي، بينما في الطابق العلوي بقية غرف النوم. تتميز هذه المنازل الذكية بطراز داخلي حديث يستغل المساحات لأغراض معيشية أفضل. تعتبر بلاط البورسلين المزخرف والتركيبات والأجهزة عالية الجودة والنوافذ ذات الزجاج المزدوج وطلاء فينوماستيك بعضاً من ميزات هذه الفلل.

تقع هذه الفلل جنباً إلى جنب مع مسجد ومركز تجاري ومدرسة، ومنطقة لعب للأطفال. تم تصميم المنطقة الصديقة للبيئة لتحسين نوعية الحياة، بهدف خلق مجتمع مستدام للأجيال القادمة. وهو مشروع مشترك بين هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير (شروق) وشركة دايموند ديفلوبرز.

يمتد مشروع مدينة الشارقة المستدامة على 7.2 مليون قدم مربع، بحوالي 1250 فيلا. يتخذ هذا المشروع الصديق للبيئة جميع التدابير الممكنة لجعله مجتمعاً خالٍ من الانبعاثات الكربونية، من هذه التدابير استخدام الطاقة المتجددة والمنازل الذكية الفعالة وإعادة تدوير النفايات. الميزات المستدامة الأخرى لمدينة الشارقة المستدامة هي:

  • إعادة استخدام المياه للري
  • استخدام ألواح الطاقة الشمسية لتوفير الطاقة
  • توفير في فواتير الكهرباء والمياه
  • مناطق زراعية
  • يتمتع المشروع السكني بموقع متميز على بعد 10 دقائق فقط من مطار الشارقة الدولي و20 دقيقة من إمارة عجمان.

مما سبق، يتضح أن لأمارة الشارقة مزايا عديدة تشكّل إغراءً لا يقاوم بالنسبة للمستثمر أو لمن يبحث عن مكان مناسب للإقامة، وبالنظر إلى كلّ ما ذُكر، فإن شراء فيلا في الشارقة يُعدّ استثماراً مهمّاً يتطلب دراسة متأنية لعدة عوامل؛ وتشمل هذه الموقع والمساحة والميزانية والمرافق والجودة والصيانة وقيمة إعادة البيع للممتلكات. من خلال النظر في هذه العوامل بعناية، يمكن للمشترين المحتملين العثور على فيلا في الشارقة تلبي احتياجاتهم وتوفر استثماراً جيداً لهم في المستقبل.