fbpx

For better web experience, please use the website in portrait mode

OK

مدينة الشارقة المستدامة تحصد أرفع التكريمات والجوائز من تصنيف خمسة نجوم خلال فعاليات جوائز العقارات العربية 2023

الجوائز نوفمبر 14, 2023

كشفت مدينة الشارقة المستدامة، أول مجتمع سكني مستدام في إمارة الشارقة تم تطويره بالتعاون بين هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير (شروق) وشركة دايموند ديفلوبرز، عن فوزها بجائزتين من تصنيف خمسة نجوم، وذلك عن فئتي أفضل مشروع سكني مستدام وأفضل مشروع سكني لأكثر من 20 وحدة في الشارقة ضمن فعاليات جوائز العقارات العربية 2023-2024.

وفازت المدينة أيضاً بجوائز العقارات العربية 2023 في ثلاث فئات رئيسية تكريماً لجهودها الدؤوبة في تطوير إحدى أبرز الوجهات السكنية الصديقة للبيئة في إمارة الشارقة، وهي المشروع السكني في الشارقة، والمشروع السكني المستدام في الشارقة، والمشروع السكني لأكثر من 20 وحدة في الشارقة. كما تم ترشيح المدينة لفئة المشروع السكني المستدام في شبه الجزيرة العربية.

وتعليقاً على هذا الموضوع، قال السيد يوسف أحمد المطوع، الرئيس التنفيذي لمدينة الشارقة المستدامة: “يسعدني أن أرى مدينتنا مرة أخرى تفوز بأرفع الجوائز على أشهر المنصات، بما فيها جوائز العقارات العربية. وتعكس هذه التكريمات الجهود الحثيثة التي بُذلت لتحويل مدينة الشارقة المستدامة من مشروع سكني إلى مجتمع مفعم بالحياة ويتسم بالسعادة والاستدامة والشمولية.

وأرسى هذا التحول مكانة مدينتنا بوصفها إحدى أكثر الوجهات السكنية المرغوبة في إمارة الشارقة. وأتوجه بالشكر إلى المنظمين على هذا التكريم، وأُعبّر عن تقديري لأصحاب المصلحة والشركاء وجميع العاملين في مدينة الشارقة المستدامة لدورهم الفاعل في كتابة قصة نجاح رحلتنا المستدامة”.

وأجرت لجنة الحكام، في إطار عملية الاختيار، تقييماً دقيقاً لمدينة الشارقة المستدامة، مع مراعاة عوامل عديدة، تتضمن الهندسة المعمارية، ومعايير التصميم، وأهداف المشروع، والاستدامة، ومواد البناء المُستخدمة، والتحديات، والسلامة، والأمن، والابتكار، وغيرها.

وتُضاف الجوائز الأخيرة إلى قائمة الجوائز التي حصلت عليها مدينة الشارقة المستدامة على مدار السنوات الأخيرة منذ تأسيسها، والتي تتضمن أفضل مشروع سكني مستدام في العالم، و أفضل مشروع سكني مستدام في شبه الجزيرة العربية خلال حفل جوائز العقارات الدولية المرموق 2022-2023 في لندن، و أفضل مشروع سكني مستدام في الشارقة ضمن جوائز العقارات العربية 2022، و جائزة المجتمع المستدام في حفل توزيع جوائز البيئة الحضرية الذكية 2022، وجائزتَي أفضل مشروع عقاري (الذهبية) و أفضل مشروع مستدام أخضر (الذهبية) خلال حفل توزيع جوائز عقارات الخليج 2022، و أفضل تنمية مجتمعية (البرونزية) في حفل جوائز الخليج للاستدامة 2021، وجائزة التمير العقاري في عامي 2021 و2022.

وتُعد جوائز العقارات العربية والأفريقية على حد سواء أكثر البرامج شمولاً واعتماداً في المنطقة، حيث تشرف لجنة مستقلة، تضم أكثر من 90 خبيراً في القطاع، على مسؤولية التحكيم، مع التركيز على نواحي التصميم والجودة والخدمة والابتكار والأصالة والالتزام بالاستدامة.