For better web experience, please use the website in portrait mode

OK

الرئيسية
>
من نحن

نظرة عامة على المشروع

مدينة الشارقة المستدامة هي نموذج حي لمدن المستقبل، وهي أول مشروع في إمارة الشارقة يعمل بالطاقة النظيفة والمتجددة بالكامل عبر الألواح الشمسية المثبّتة على أسطح المباني.

تنتج المدينة كامل احتياجاتها من الطاقة المتجددة وتعتمد على الألواح الشمسية فوق أسطح منازلها، كما تعمل على إعادة تدوير 100% من المياه والنفايات، إضافة إلى زراعة الخضروات والخضار الورقية على مساحات زراعية مخصصة لهذا الغرض.

الحياة المستدامة في الشارقة

مدينة الشارقة المستدامة هي ثمرة تعاون بين هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير (شروق) وشركة ”دايموند ديفلوبرز” للتطوير العقاري المتخصصة ببناء المدن المستدامة، إذ جمعتهما رؤيةٌ واحدة لإطلاق وتطوير مشروع يلبي ركائز الاستدامة الاجتماعية، البيئية والاقتصادية في إمارة الشارقة.

يمتاز هذا المشروع بمواصفات عالية فهو مشروع سكني متعدّد الاستخدامات عالميّ المستوى، ويكتسب هذا النمط من المشاريع أهميته كونه يرتكز على مفاهيمَ مستدامة تراعي أعلى معايير المحافظة على البيئة في كافة ممارسات وأوجه الحياة. وهو مصمم بالكامل ليضمن للمقيمين فيه أسلوب حياة صحية بدون الإضرار بالبيئة ومواردها، إضافة إلى توفيره فرص لإجراء البحوث العلمية في مجال الاستدامة، كما يشكّل نموذجاً يُحتذى به عن مدن المستقبل للحدّ من البصمة الكربونية.

تم تصميم هذا المشروع لتوفير أسلوب حياة صحية للعائلات القاطنة فيه دون الإضرار بالبيئة ومواردها. هو مجتمع صديق للبيئة يوفّر السعادة لقاطنيه ويحافظ على موارد الأرض الطبيعية، يهدف المشروع الى تغيير الصورة النمطية للمجمعات السكنية التقليدية، ويساهم في تقديم حلول لمستقبل أفضل.

شاركونا أسلوب حياة ملهم لغد أفضل وأكثر إشراقاً.

شعارات شروق وهيئة الشارقة للاستثمار والتطوير وشركة دايموند ديفلوبرز

صورة أوّلية للمشروع المكتمل لمدينة الشارقة المستدامة التي تتضمّن فللاً ذكيّة للبيع
  • image
    7.2مساحة مليون قدم مربع
  • image
    1,250فيلا

"إنجاز ملهم لمستقبل أفضل"

image

يوسف أحمد المطوع

المدير التنفيذي

رسالة من المدير التنفيذي

أطيب التحيات من فريق مدينة الشارقة المستدامة.

نشعر بفخر كبير كلما نتذكر أن مدينة “الشارقة المستدامة” ليست مجرد مشروع تطوير عقاري، بل تشكل جزءاً من حركة عالمية للنهوض بأسلوب حياة مستدام يناسب مستقبل عالمنا.

ولأنها أول مجتمع سكني مستدام بالكامل في الشارقة، فإن الحلول العملية والمبتكرة التي ننفذها سوف تتيح الفرصة لسكاننا للاستمتاع بمستويات عالية من الحياة العصرية بينما تساهم في تقليل التأثير على البيئة.

نتطلع إلى الترحيب بكم في مدينة الشارقة المستدامة

image

الجوائز

منذ إنشاء مدينة الشارقة المستدامة في عام 2019، حصل المشروع على العديد من الجوائز عن مساهمته في قطاع التطوير العقاري المستدام. حيث تتماشى المدينة مع توجهات الحركة العالمية نحو التحوّل إلى بيئة صديقة للمناخ، مما لا ينتج عنه الحد من انبعاثات الكربون فحسب، بل ويكون له تأثير إيجابي أيضًا على البيئة من خلال إنتاج الطاقة المتجددة والاستخدام الفعّال للموارد، وتوعية الآخرين حول البيئة.

وبعد حصولها على العديد من الجوائز المحليّة والإقليمية، تلتزم مدينة الشارقة المستدامة بإنشاء مدينة تغمر سكانها السّعادة ويتمتعون بوعي بيئي وصحي.

إحصل على الإتجاهات