For better web experience, please use the website in portrait mode

OK

الرئيسية
>
من نحن

نظرة عامة على المشروع

مدينة الشارقة المستدامة هي أول مجمع سكني مستدام في إمارة الشارقة.

تعمل المدينة بالطاقة المتجددة، وتهدف إلى الاعتماد بالكامل على مصادر طاقة بصافي انبعاثات صفرية. وتقوم المدينة بمعالجة مياه الصرف الصحي فيها بالكامل لري المساحات الخضراء، وتعمل على إعادة تدوير أكبر كمية ممكنة من النفايات لتجنب إضافة المزيد منها في المكبات. وتُنتج المدينة خضروات خالية تماماً من المواد الكيميائية وتشجع السكان على المشي واستخدام وسائل التنقل النظيف.

مدينة الشارقة المستدامة جاهزة لاستقبال السيارات الكهربائية!

الحياة المستدامة في الشارقة

تعاونت هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير (شروق) مع شركة دايموند ديفلوبرز لتطوير مجمع سكني عالمي المستوى ومتعدد الاستخدامات، وتصميمه وفق أعلى معايير الاستدامة الاجتماعية والبيئية والاقتصادية.

ويعمل المشروع على تحسين جودة حياة السكان بدون التأثير سلباً على احتياجات الأجيال في المستقبل، وتشكل فرصةً للبحث والتعلم التطبيقي في مختلف تخصصات الاستدامة.

ونسعى لرعاية مجتمع استثنائي ومستدام يؤمن بأهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة ويساهم في تقديم حلول لمستقبل أفضل.

شاركونا أسلوب حياة ملهم لغد أفضل وأكثر إشراقاً.

 

صورة أوّلية للمشروع المكتمل لمدينة الشارقة المستدامة التي تتضمّن فللاً ذكيّة للبيع
  • image
    7.2مساحة مليون قدم مربع
  • image
    1,250فيلا

"إنجاز ملهم لمستقبل أفضل"

image

يوسف أحمد المطوع

المدير التنفيذي

رسالة من المدير التنفيذي

أطيب التحيات من فريق مدينة الشارقة المستدامة.

نشعر بفخر كبير كلما نتذكر أن مدينة “الشارقة المستدامة” ليست مجرد مشروع تطوير عقاري، بل تشكل جزءاً من حركة عالمية للنهوض بأسلوب حياة مستدام يناسب مستقبل عالمنا.

ولأنها أول مجتمع سكني مستدام بالكامل في الشارقة، فإن الحلول العملية والمبتكرة التي ننفذها سوف تتيح الفرصة لسكاننا للاستمتاع بمستويات عالية من الحياة العصرية بينما تساهم في تقليل التأثير على البيئة.

نتطلع إلى الترحيب بكم في مدينة الشارقة المستدامة

image

الجوائز

منذ إنشاء مدينة الشارقة المستدامة في عام 2019، حصل المشروع على العديد من الجوائز عن مساهمته في قطاع التطوير العقاري المستدام. حيث تتماشى المدينة مع توجهات الحركة العالمية نحو التحوّل إلى بيئة صديقة للمناخ، مما لا ينتج عنه الحد من انبعاثات الكربون فحسب، بل ويكون له تأثير إيجابي أيضًا على البيئة من خلال إنتاج الطاقة المتجددة والاستخدام الفعّال للموارد، وتوعية الآخرين حول البيئة.

وبعد حصولها على العديد من الجوائز المحليّة والإقليمية، تلتزم مدينة الشارقة المستدامة بإنشاء مدينة تغمر سكانها السّعادة ويتمتعون بوعي بيئي وصحي.

إحصل على الإتجاهات