fbpx

For better web experience, please use the website in portrait mode

OK

مدينة الشارقة المستدامة تتعاون مع مهرجان الشارقة لريادة الأعمال 2022 لتسليط الضوء على رحلتها نحو الحياة المستدامة

مقال صحفي ديسمبر 14, 2022

كشفت مدينة الشارقة المستدامة، المجمع السكني المستدام بالكامل والذي طورته هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير (شروق) بالتعاون مع دايموند ديفلوبرز، عن تعاونها مع مهرجان الشارقة لريادة الأعمال 2022، لتسليط الضوء على رحلتها الفريدة نحو تطوير أول مدينة صديقة للبيئة في الشارقة تعزز نمط حياة متوافق مع متطلّبات المستقبل.

وتُقام الدورة السادسة من مهرجان الشارقة لريادة الأعمال، الني ينظمها مركز الشارقة لريادة الأعمال (شراع) تحت شعار #حيث_ننتمي، بين 17 و18 ديسمبر 2022 في مجمع الشارقة للبحوث والتكنولوجيا والابتكار. وتجمع الفعالية غير الربحية أبرز صنّاع التغيير في العالم، والمديرين التنفيذيين لمجموعة من الشركات الرائدة، ورواد أعمال، ومستثمرين، وفنانين، وشخصيات إعلامية مؤثرة، خلال عطلة نهاية أسبوع مفعمة بالإلهام والتواصل وفرص التغيير.

وستقوم مدينة الشارقة المستدامة، بصفتها شريكةً رئيسيةً للمهرجان، برعاية منطقة الاستدامة فيه، والتي تستعرض عدداً من أحدث الابتكارات في المجال. وتسلط المدينة، من خلال جناحها الخاص في الفعالية، الضوء على مبادرتها العقارية الفريدة الرامية لدعم الجهود المحلية والعالمية في مجال الاستدامة.

وتنسجم الفعالية مع التزام مدينة الشارقة المستدامة في دعم الابتكار في الإمارات العربية المتحدة والجهود الحكومية فيها نحو تقليل الانبعاثات الكربونية. ويقدم المجمّع السكني نموذجاً عملياً عن المدن الذكية والمستدامة والتي تطبّق أحدث التقنيات وأفضل الممارسات البيئية في مجال العقارات.

وتعليقاً على هذا الموضوع، قال سعادة يوسف أحمد المطوع، الرئيس التنفيذي لمدينة الشارقة المستدامة: “يسرنا المشاركة في دورة هذا العام من مهرجان الشارقة لريادة الأعمال، إذ يشكل منصة مهمة لتسليط الضوء على أهمية العيش المستدام ودور هذه المبادرة في حماية البيئة وتعزيز الرفاهية. ونسعى من خلال رعاية منطقة الاستدامة في المهرجان إلى ترسيخ رسالة التنمية المستدامة والاقتصاد الدائري في الشارقة ودولة الإمارات بشكل عام.

ومن جانبها، قالت نجلاء المدفع، المديرة التنفيذية لمركز الشارقة لريادة الأعمال شراع: “من المنتظر أن تكون دورة هذا العام من (مهرجان الشارقة لريادة الأعمال) الأكبر والأكثر تنوعاً، حيث تجمع نخبة من رواد الأعمال وقادة الفكر وصناّع التغيير في المنطقة، وتفتح أفقاً للتواصل والنقاش حول ريادة الأعمال المستدامة، ومن خلال التعاون والشراكة مع (مدينة الشارقة المستدامة) يجسد المهرجان رؤيته تجاه بناء منصة جامعة ومؤثرة لدعم الأفكار السباقة والجهود المبتكرة، فما هذا التعاون وغيره إلا تعبير عن تكامل الأدوار ووحدة الأهداف التي تجمع مؤسسات الشارقة وتعبر عن فرادة تجربتها في دعم رواد الأعمال”.

وأضافت: “يتبنى (شراع) رؤية راسخة تجاه توفير بيئة تفاعلية متنوعة لجميع رواد الأعمال، ودعم مسارهم في رحلة تأسيس مشاريعهم الناشئة، ونحن مؤمنون أن تبادل الأفكار والتجارب والاستفادة من أصحاب الخبرات له انعكاس مباشر على رواد الأعمال، ومن المؤكد أنه يختصر عليهم أشواطاً كبيرة في الوصول لتطلعاتهم، وتجاوز التحديات التي يواجهونها، وهذا ما نتطلع في الوصول إليه من خلال العمل مع مؤسسة رائدة مثل (مدينة الشارقة المستدامة).

ويُتوقع أن تكون دورة هذا العام من المهرجان الأضخم حتى الآن، حيث تركز على موضوعات متنوعة، من بينها التأثير والابتكار والتكنولوجيا والعافية والمجتمع، لتمثيل الركائز الأساسية لريادة الأعمال وتمكين حوارات مؤثرة وبيئة تواصل بنّاءة على مدار يومَي الفعالية.

وتتضمن الفعالية أيضاً عروضاً تقديمية لأكثر من 100 شركة ناشئة قامت شراع بدعوتها، متيحةً لها إيصال رؤيتها إلى كبار المستثمرين من مختلف القطاعات في المنطقة، فضلاً عن إمكانية التنافس للحصول على جوائز مالية لتمويل أفكارها.

لمزيد من المعلومات وشراء التذاكر، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني /https://sharjahef.com وسيتم التبرع بعائدات المهرجان لصالح مؤسسة القلب الكبير، وهي مؤسسة غير ربحية قدمت خدمات إنسانية في مجال الصحة والتعليم والمساعدات الطارئة لما يزيد عن 4.5 مليون لاجئ في أكثر من 29 دولةً انطلاقاً من مقرها في الإمارات.