For better web experience, please use the website in portrait mode

OK

سارة الأميري تشيد بتبني التقنيات المتقدمة في شركة VeggiTech بالشارقة

زارت سارة الأميري، وزيرة الدولة للتكنولوجيا المتقدمة، مؤخراً بزيارة مزرعة “فيجي تك VeggiTech” في الزبير بالشارقة، حيث كان في استقبالها ناصر السورايايا، الرئيس التنفيذي لشركة Snasco Investments ، والرئيس التنفيذي لشركة VeggiTech ، بحضور كبار المسؤولين الحكوميين والشركات.

حضر الاستقبال أيضاً أسامة أمير الوكيل المساعد لقطاع المسرعات الصناعية، ويوسف المطوع الرئيس التنفيذي لمدينة الشارقة المستدامة، ومحمد جمعة المشرخ الرئيس التنفيذي لمكتب الشارقة للاستثمار الأجنبي المباشر (استثمر في الشارقة).

قامت الوزيرة بجولة في المزرعة التي تركز على مرافق نمو الزراعات المائية المحمية باستخدام الضوء.

وقام المسؤولون باطلاع الوزيرة على الدور الذي تلعبه VeggiTech في تعزيز الاعتماد على التكنولوجيا المتقدمة بهدف وحيد ألا وهو تعطيل قطاع الزراعة.

وأشادت سارة الأميري بمستوى التكنولوجيا المتقدمة في VeggiTech ، وقالت إن الشركة تستخدم التكنولوجيا لتعزيز كفاءة إنتاج العديد من أنواع الخضروات، بهدف استخدام كميات أقل من المياه وتوفير الطاقة.

وقالت الأميري إنه بهدف تصدر مؤشر الأمن الغذائي العالمي بحلول عام 2051 ، يعتبر تعزيز الإنتاج الغذائي المستدام أحد الركائز الأساسية لإستراتيجية دولة الإمارات العربية المتحدة.

كما أوضحت أن دولة الإمارات تمضي قدماً في تبني أحدث التقنيات، مضيفة أن الحكومة تشجع التنمية المستدامة وتقليل الانبعاثات الكربونية وتدعم جميع المبادرات الخضراء الصديقة للبيئة.

واختتمت الأميري حديثها قائلة “تحرص وزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة على دعم جميع المبادرات والمشاريع التي تتبنى تطبيقات التكنولوجيا المتقدمة”.
من جانبه، أوضح ناصر السورايايا، أنه من خلال استخدام التقنيات الزراعية المتقدمة والحديثة ، تسعى VeggiTech إلى مجابهة التحديات الرئيسية في مجال الزراعة التقليدية، مثل التربة، ودرجة الحرارة والمياه.

واختتم حديثه بالقول: “للتغلب على ذلك، تنتهج الشركة مبدأ الزراعة المائية المحمية، وتنمي الزراعات المائية المحمية بالضوء حيث أن جميع المنتجات التي تبيعها الشركة لعملائها، تتم زراعتها على مدار العام في ظروف مناخية محاكاة اصطناعياً باستخدام الزراعة المائية وأضواء الزراعة”.

الجدير بالذكر أن شركة Veggitech ، المملوكة لشركة Snasco Holding ومقرها السعودية، شركة استثمارية رائدة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وأثبتت ريادتها في السوق في مجال الزراعة البديلة حيث أحدثت ثورة في قطاع الزراعة في الشرق الأوسط. وتمتلك الشركة علامة تجارية حاصلة على شهادة 100 درجة/س عضوية وطبيعية، كما حصلت أيضاً على شهادتيHACCP والأيزو.

وقد تأسست في عام 2020 ، وتهدف إلى استخدام التكنولوجيا لإنتاج محاصيل تفوق التوقعات.

مقالات ذات صلة

عرض جميع المقالات
معلومات عامة

قطاع الإنشاءات بحاجة للتحرك الآن للحد من البصمة الكربونية

قال كارل عطا الله، مدير التسويق في مدينة الشارقة المستدامة، إن المشاريع المستدامة تعد عنصرا…
يونيو 22, 2022
إعرف المزيد
معلومات عامة

في المجتمعات المستدامة حقاً كل يوم هو يوم الأرض

أكدت شركة «دايموند ديفلوبرز» أنه في المجتمعات المستدامة حقاً، فإن كل يوم هو يوم الأرض.…
أبريل 22, 2022
إعرف المزيد
معلومات عامة

الرسائل الواضحة هي مفتاح نجاح التنمية المستدامة

رغم أن القطاع العقاري يمثل جزءاً كبيراً من اقتصاد دولة الإمارات، فإن المشروعات المستدامة لا…
أبريل 14, 2022
إعرف المزيد
عرض جميع المقالات