فيلا 3 غرف نوم
فيلا 4 غرف نوم
فيلا 5 غرف نوم
سجّل اهتمامك
English
إبحث عن فيلا
English

مدينة الشارقة المستدامة تفوز بجائزة التميّز العقاري من قِبل دائرة التسجيل العقاري بالشارقة

تهدف الجائزة إلى دعم القطاع العقاري في الإمارة من خلال تكريم الإنجازات المبدعة والمتميّزة في المجال

الشارقة، الإمارات العربية المتّحدة، 23 يونيو 2021 – فازت مدينة الشارقة المستدامة، أحد مشاريع هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير (شروق)، بجائزة التميّز العقاري لعام 2021 من قِبل دائرة التسجيل العقاري بالشارقة (SERD).
وهذه الجائزة هي مبادرة صادرة عن حكومة الشارقة تهدف إلى دعم القطاع العقاري من خلال تكريم الإنجازات المبدعة والمتميّزة في المجال وتحفيز النشاط والاستثمار في هذا القطاع الحيوي بالنسبة لاقتصاد الإمارة.

وبهذه المناسبة، صرّح السيّد يوسف أحمد المطوّع، المدير التنفيذي لمدينة الشارقة المستدامة، قائلاً: “تفخر مدينة الشارقة المستدامة بتكريمها بجائزة التميز العقاري عن دورتها لعام ٢٠٢١. كل الشكر والتقدير لحكومة الشارقة ممثلة بدائرة التسجيل العقاري بالشارقة ونخص بالشكر سعادة عبد العزيز أحمد الشامسي، مدير عام دائرة التسجيل العقاري بالشارقة وطاقم العمل المتميز بالدائرة على جهودهم المتواصلة والواضحة في دعم قطاع التطوير العقاري في إمارة الشارقة، متمنين لهم دوام التوفيق والنجاح.”
وقد استحقّت مدينة الشارقة المستدامة التي تُعدّ ثمرة تعاون بين هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير (شروق) وشركة “دايموند ديفلوبرز” للتطوير العقاري، هذه الجائزة المرموقة بفضل التزامها الراسخ بتلبية أعلى معايير الاستدامة الاجتماعية والبيئية والاقتصادية.

مدينة الشارقة المستدامة

مدينة الشارقة المستدامة مشروعٌ عالميّ المستوى متعدّد الاستخدامات يمتدّ على مساحة تبلغ 7.2 مليون قدم مربّع في ضاحية الرحمانية بإمارة الشارقة، ويتضمّن مساكن مؤلّفة من ثلاث، وأربع وخمس غرف نوم من طراز “وحدة جانبية” و”وحدة وسطية”، والتي تتميّز جميعها بتصميمها العصري وهندستها المبتكرة التي تركّز على الاستفادة من المساحات بأفضل شكلٍ ممكن.
وجرى تصميم مدينة الشارقة المستدامة بهدف التخفيف من البصمة الكربونية في إمارة الشارقة، حيث تعمل المدينة بالطاقة الشمسية بنسبة 100٪، وتعيد تدوير 100٪ من المياه والنفايات، إلى جانب زراعة الخضر والفاكهة، كما أنها مصممة بشكل يشجّع على ممارسة الأنشطة الرياضية مثل المشي، واستخدام التنقل النظيف.

ومن خلال المرافق الاجتماعية مثل الحدائق، وصالات اللياقة البدنية، وأحواض السباحة، والمدرسة، والمسارات المخصصة للدراجات الهوائية والركض، تهدف مدينة الشارقة المستدامة إلى تحسين جودة حياة السكان وتوفير متطلبات وتوجهات الأجيال المقبلة، فضلاً على دعم فرص الأبحاث المتخصصة في كيفية عمل المجتمعات السكنية على تقليل الانبعاثات الكربونية.

وباستخدام مواد البناء العازلة للحرارة والنوافذ، وأنظمة المنازل الذكية، والتجهيزات الكهربائية المتميزة من حيث استهلاك الطاقة، إضافة إلى الألواح الشمسية على الأسطح، من المتوقع أن توفّر الوحدات السكنية في مدينة الشارقة المستدامة ما يصل إلى 50٪ على فواتير الكهرباء والمياه للسكان.